السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفصل الثالث /و الرابع من عشق الخادمة والعنيدة الكاتبة صباح عبدالله
بسم الله الرحمن الرحيم
تركع حنين أمام سلوى من أجل أن تأخذ المنديل وتمسح إليها الحذاء كما طلبت منها سلوى وهي تبكي بشدة دون صوات وفجأة يأتي صوت شخص من الخلف قائلاً. حنين
ينظر كلا من حنين وسلوي ونوران التي تقف وهي تشاهد مايحدث بينما تنظر إلى حنين بشماذ تردف حنين بدموع قائلة. جدو نعم
محمد بحزن وهو ينظر الي سلوى بينما اخذ هو المنديل من فوق لارض وهو يقول. انا همسح جزمتك ياهانم بس حنين بنتي مش بتركع تحت رجل حد
تشعر حنين بسكينه تمزق قلبها عندما رأت جده هو يركع من أجل أن يمسح الحذاء بدل منها تركع على قدميها وقبل أن يلمس جدها الحذاء كانت هي فعلت ماقلت عليه سلوى بينما دمعة عين محمد وهو يرى حفيدتها تجلس تحت قدم سلوى تمسح إليها الحذاء وهو لا يقدر على فعل شيء تردف نوران بشماذ قائلة
اسمي ياشاطرها طلعي لي الكوتشي بتاعي على لاوضة وهاتي ميه معطر واغسلي لي رجلي مكان الكوتشي
ينظر كلا من حنين ومحمد إلى نوران بدهشة بينما قال محمد بعجز. انتي بتقولي اي يابنتي حنين مين اللي تطلع الكوتشي وتغسل رجلك
سلوى بسخرية. وانت مفكر حنين اي دي مجراد خادمة اوعي تنسى اصلك يامحمد انت مجراد خادم وحنين زايك فاهم
ينظر محمد إلى سلوى وهو يقول دون واعي. حنين مش خادمة وعمرها ماكنت خادمة وانتي اكتر واحدة تعرفي مين هي حنين
تنظر سلوى إلى محمد بغضب بينما انتبه محمد علي ماقال فايصمت قبل أن يكمل حديثه ترد نوران قائلة بسخرية. اظهر كدا ان الخادم مفكر نفسوا السيد
يرد محمد بعجز وكسر. يابنتي انا ولا مفكر اني سيد ولا نسيت اني خادم بس مش لدرجة انكم تذلوا حنين بشكل ده
نوران بوقحه وهي تنظر إلى حنين. خلاص لو مش عايز حنين تطلع لي الكوتشي طلعوا انتي وهات لي ميه واغسلي رجلي
تنظر حنين إلى الحذاء ودون أن تقول شيء تذهب وتحمل الحذاء وبينما تحمل حنين الحذاء اخذت إليها نوران صورة وهي تمسك الحذاء تذهب حنين إلى غرفة نوران وتضع الحذاء كما قالت نوران وبعد وقت ليسه بكثير ذهبت واحضرات المياء وكانت تجلس نوران على مقعد وهي تضع قدم فوق قدم بينما تنظر إلى حنين بسخرية لتجلس حنين أمام نوران ووضعت قدمها في الماء من أجل أن تغسلهم لها بينما أخذت إليها نوران بعض الصورة على الهاتف وفي هذا اللحظه يدخل. خالد ليجد هذا المشاهد أمامه ليصرخ بغضب كما لو رأى شيطان داخل المنزله
لتفزع نوران من صوات ولدها لتقف كما لو قراصه ثعبان وهي تقول بخوف. بابا
يذهب خالد اتجاه نوران ومن شدة الغضب عليها يصفعه بقوه وهو يقول. انتي اتجننتي يابنت انتي ازاي تسمحي لنفسك تهيني حنين بشكل ده
نوران بدموع وغضب وصوت عالي . انت بتضربني علشآان خادمة
يصفعه خالد مره ثانيه وهو يقول. واكسر رقبتك كمان طالما قليلت لادب وصواتك مايعاليش على تاني ياهانم واتفضلي على اوضتك وعقاب لكي مافيش مصروف لمداد اسبوع واتفضلي هاتي مفاتيح عربيتك ومافيش خروج من البيت غير على الجامعه ومن الجامعه على البيت
تنظر نوران إلى حنين بغضب بينما تتواعد إليها تخرج مفاتيح السيارة وتضعهم على الطاولة بغضب وتركض إلى غرفة بينما ذهب خالد بتجاه حنين التي مزالت تجلس فوق الأرض ودموعها لم تجف من عيناها وهو يقول باحراج. انا بذات نفسي بعتذر منك اوي ياحنين ياحبيبتي انا بجد محرج منك والله مش عارفة اقولك اي
حنين بابتسامة حزينه.بينما دموعها تتسابق على خديها وانت عملت ايه بس ياستاذ خالد علشان تعذر قول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واتوب اليه 😌
خالد يضع قبله على جبين حنين وهو يقول. ونعمة بالله العلي العظيم واتوب اليه 😌 ياحبيبتي بس بقاخلاص بطلي عياط وحقك علي ياحبيبتي ماتزعليش من حاجه انتي ماتعرفيش انتي غاليه على كدا اي ياحنين
ينظر محمد إلى سلوى بكره بينما نظرت إليها سلوى بتواعد وهي تقول في ذهنه. الظاهر كدا هاتعملي لي وجع دماغ يامحمد علشان كدا لازم اخد مسكن قبل ما الوجع يزيد السر لازم يفضل سر مهم يحصل
في غرفة نوران
نوران بغضب وهي تنظر إلى انعكاس صورتها في المرأه. بقي انا انضرب قلمين علشان خادمة ماشي ياحنين ماكنش نوران خالد لو ماخلتك تتكسفي ترفعي راسك وانتي ماشي
ثم تنظر الى الهاتف وهي تقول. اصبري وشوفي انا هاعمل فيكي اي ياست حنين
تاني يوم في الجامعة
وصلت حنين هي ونوران بسيارة بعد أن سمح لهم خالد بأخذ السيارة من اجل ان يذهبوا إلى الجامعة وعندما تعود نوران ترجع إليه مفاتيح السيارة مره ثانيه تسير حنين وهي تشعر أن هناك شيء غريب والجميع ينظر ويتغمز عليها لكن تتجاهل حنين كل شيء تدخل حنين إلى المحاضر لتجد في مقعد فارغ تجلس عليها لتأتي إليها فتاة وهي تقول بستحقار. قومي يابنت انتي من هنا الكرسي ده بتاعي
تنظر حنين إلى الفتاة وهو تقول بخجل. انا اسفه يانسه
وتنهض حنين من علي المقعد وتذهب إلى مقعد آخر وقبل أن تجلس تردف فتاة أخرى وهي تنظر الى حنين بتقزاز. لا ياشاطرها ده محجوز لناس المحترمين مش اللخادم
حنين بحزن تذهب دون أن تقول شيء ولم يواقف أحد أن تجلس حنين وتظل واقفه مثل امس ليدخل عاصي إلى المحاضر بصحبت قاظم وهو يقول
صباح الخير
الجميع صباح الخير يادكتور
ينظر عاصي إلى قاظم الذي ينظر إلى نوران بذهول ثم ينظر عاصي إلى ماينظر عليه قاظم وهو يقول بغضب. اتفضل اتنيل اقعد ياستاذ
قاظم باحراج. اسف
ثم يذهب بتجاه نوران وهو يقول. هاي
نوران بغرور. هاي
قاظم بمعاكسه ممكن اقعد
نوران بالا مبالاه. طبعا اتفضل
يقف عاصي وهو ينظر بعيناه إلى الجميع يبحث عن حنين التي تجلس في آخر مقعد خلف الجميع ليبدأ المحاضرة ويحاول أن يكون صواته عالي في الشرح من أجل أن تسمع حنين مايقول وبعد أن انتهت المحاضره يخرج الجميع لا حنين التي مزالت تجلس وهي تكتب كل ماقال عليه عاصي أثناء الشرح ليذهب إليها عاصي وهو يقول. انتي بتكتبي اي يانسه
تقف حنين وهي تقول باحراج. بكتب شرح حضرتك علشان مانساش حاجه يادكتور
عاصي. بدهشة. بتكتبي الشرح ازاي
حنين. عادي انا بكتب شرح حضرتك علشان افضل فكرها ومانساش حاجه
عاصي بستغراب. وانتي كاتبتي الحصه بتاعت إمبارح
حنين. ايوا كاتبتها
عاصي بشك. طيب ممكن اشوف اللي حضرتك كاتبتي
حنين. طبعا اتفضل
ياخذ عاصي السكتش من حنين ولا يصدق ان حنين بالفعل نقلت كل شيء قالوا عاصي أثناء المحاضرة يعطيه عاصي السكتش وهو زاد. اعجبوا بحنين أكثر بينما قال بإحترام . تعرفي لو ربع البنات والشباب اللي هنا مهتمين بالشرح والمحاضرات زايك يانسه كان زمان بقوا من أفضل الطالب ربنا يوفقك يانسه في حياتك
حنين وهي تتجاهل النظر إلى عاصي. يارب انا والجميع
عاضي بضيق ولا يعلم لماذا يزعجوا عدما نظر حنين إليه يردف قائلاً. هو حضرتك شايفني ماستهلش تبصي لي وحضرتك بتكلامني
حنين. انا اسفه يادكتور بس انا بغض البصر مش اكتر
عاصي بستفهام. ليه هو انتي راجل علشان تغضي بصرك
حنين. وهو انا علشان مش راجل ماغضش بصري ربنا سبحانه وتعالى أمر بغض البصر لم قال في آياته الكريمة
(قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)
حنين وربنا سبحان وتعالى كان واضح في حديثه القديس أن غض البصر أمر وفرض على كل مسلم ومسلمه
عاصي بأنبهار ياه ده انتي حاجة عظيمة بقا
حنين باحراج العظمه لله واحد بعد اذنك يادكتور
عاصي وهو يريد أن يتحدث إلى حنين أكثر لكن لم تعطي إليه حنين اي فرصة يرد قائلاً. اتفضلي يانسة اذنك معكي
تذهب حنين من أمام عاصي دون أن تقول اي شيء بينما ينظر إليها عاصي ولا يقدر ان يخفض نظروا عنها بينما يدمدم بالكلمات الغير مفهومة
ياتاري اي آخر حكايتك ياحنين فعلا انت حاجه مميزه ومن النادر أن حد يحصل عليه يارب اوعضني بواحدة تكون نص حنين مش هاطلب زاي حنين لاني متأكد ان واحدة زاي حنين تستاهل الأفضل مني
في الفلا
يكح محمد بصرات عالي. كح كح كح كح وفجأة يأتي احد ويعطي كأس من الماء ياخذ محمد الكأس وشرب كل مافي من الماء ثم ينظر إلى الشخص الذي عطه الكأس وهو يقول بدهشة. انتي بتعملي اي هنا
سلوى بغرور. لا ولا حاجه بس سمعتك بتكح قولت اديك ميه بدل ماتموت ولا حاجه
وفجأة يضع محمد يدي على عنقه وهو يشعر بالاختناق بينما يقول. انتي حطتي اي في الميه
سلوى. ولا حاجه بس برشامه علشان اخلاص من الصداع
محمد بحزن. اوعي تفكري ان بموتي حنين مش هاتعرف الحقيقة
سلوى بغضب. حنين خادمة وهاتفضل خادمة وبموتك السر هايفضل سر؟؟
يتبع ....
إرسال تعليق